منتدى مشاهير البنات
اهلا بكي ايتها الزائرة
الكريمة في احلى منتدى
هو منتدى مشاهير البنات
لا تترددي سجلي حالا
و نتمنى لك اقـاآمة ممتعة معنـا


منتدى مشاهير البنات احلى منتدى
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
كل عام وانتم بألف خير يا اجمل واغلى عضوات عيد سعيد للجميع

شاطر | 
 

 حقائق اغرب من الخيال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جهـأإد جـوجـو
عضوة جديدة
عضوة جديدة
avatar

الدولة : غير معروف
عدد المساهمات : 480
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/05/2014

مُساهمةموضوع: حقائق اغرب من الخيال   الجمعة أغسطس 01, 2014 11:14 am

♥♥♥حقآئق آغرپ من آلخيآل ♥♥♥



آلچمآل آلقآتل



هذه آلصۋرة آلمذهلة آلتي تشعرڪ ڪمآ لۋ ڪآنت نهآية آلعآلم، هي في آلحقيقة عپآرة عن تچمع للغيۋم فۋق چرين لآند أثنآء شرۋق آلشمس، ۋقآم پآلتقآطهآ آلمصۋرين آلپريطآنيين Bryan ۋ Cherry Alexander.

أضخم ۋآغرپ زهرة في آلعآلم




زهرة آلچثة سميت پهذآ آلآسم آلغريپ پسپپ رآئحتهآ آلڪريهة آلتـــﮯ تشپه رآئحة آلچثث زهرة آلچثة, پآلإنچليزية: Titan arum نۋع نپآتي ينتچ زهرة چميلة آلمنظر ضخمة چدآ، ۋڪآن آۋل ۋصف علمي لهآ في عآم 1878 من قپل عآلم نپآت آيطآلي Odoardo Beccari ۋ قد سمآهآ Amorphophallus titanum , ۋ نآدرآ مآ تزرع هذة آلزهرة في آلحدآئق ۋ ڪآنت آۋل مرة تم زرآعتهآ في آلحدآئق آلنپآتية آلملڪية في ڪيۋ في لندن عآم 1889 مع أڪثر من 100 زهرة ڪآنت مزرۋعة في ذلڪ آلحين .إنهآ أضخم زهرة في آلعآلم حيث يصل طۋلهآ إلـــﮯ أڪثر من3 أمتآر (10 أقدآم تقريپًآ). ۋمع هذآ فرآئحتهآ ڪريهة چدآ .تنمۋ هذه آلزهرة في غآپآت سۋمطرة ,آندۋنسيآ ۋهي لآ تلچأ إلـــﮯ مآ تفعله آلزهۋر آلأخرـــﮯ آلتي تخرچ رآئحة حلۋة لچذپ آلفرآشآت ۋآلنحل لتلقيحهآ، فزهرة آلچثة آختآرت أن يلقحهآ آلذپآپ ۋآلخنآفس، لذلڪ فهي تخرچ هذه آلرآئحة آلتي تچذپ هذه آلحشرآت.

مخلۋق پحري غريپ ۋچد علـــﮯ شپه چزيرة ۋيلز




آرعپ آلمصطآفين مخلۋق غآمض في شآطئ ۋيلز “آلمملڪة آلمتحدة” پعد آن چرفته آلأمۋآچ علـــﮯ آلشآطئ في شپه چزيرة شڪل آلمخلۋق عپآرة عن مخآلپ ملتۋيه ۋ طۋله تقريپآ 6 آقدآم ۋيپدۋ هذآ آلحيۋآن آلغريپ من آلرخۋيآت ۋقآل پعض آلخپرآء آنه من آلقشريآت ذآت آلصلة پآلچمپري ۋ چرآد آلپحر ينمۋ في آلميآه ذآت آلملۋحة آلعآلية.

آلآخطپۋط ذۋ آلعپآءة




لقد طۋرت آلعديد من آلمخلۋقآت آلية دفآعية غير عآدية للدفآع عن نفسهآ،فآلإخطپۋط ذۋ آلعپآءة ۋ آلمسمـــﮯ علميآً پآسم Tremoctopus ، يۋچد في آلميآه آلإستۋآئية ۋ آلشپه آستۋآئية في آلمحيطآت علـــﮯ عمق 200-340 متر ، لديه آليته آلخآصة في آلدفآع عن نفسه.

شچرة آلآسآطير " شچرة آلغريپ فـــﮯ آليمن"



تقع شچرة آلغريپ علـــﮯ پعد (50 ڪم) من مدينة تعز،محآذية للطريق آلرئيس آلذي يصل تعز پمدينة آلترپة,ۋهي شچرة ڪپيرة ينآهز عمرهآ آلألفي عآم پنآء علـــﮯ تقديرآت آلعلمآء ، ۋتعرف پشچرة (آلڪۋلهمة)،إلآ أن آسمهآ آلعلمي هۋ : أدآن سۋنيآ ديچيتآتآ(Adan Sonia Digitata) ۋيصل آرتفآعهآ آلـــﮯ حۋآلي (16م)،پينمآ يپلغ قطرهآ (8م) ۋمحيطهآ (35 م) ۋلهآ أۋرآق ڪپيرة .يمتآز مۋقع آلشچرة پأنه ۋسط سآحة ۋآسعة علـــﮯ مقرپة من أرض زرآعية ،في ۋآدي صآفية دپع آلذي يمتآز پآلخضرة آلدآئمة ۋآلميآه آلنقية آلمتدفقة طۋآل آلعآم،ڪمآ أن شڪل آلشچرة ۋأغصآنهآ آلعملآقة ۋچذعهآ آلڪپير ۋندرتهآ ، قد چعلهآ مقصد آلسآئحين ۋمصدر آعچآپ آلزۋآر آلذين يفددۋن ڪل يۋم لمشآهدتهآ ۋآلتمتع پآلنظر إليهآ چليآً، ڪۋنهآ في غآية آلرۋعةۋآلچمآل ۋأعچۋپة من آلعچآئپ ۋلۋحة طپيعية نآدرة لآيۋچد لهآ نظير.

پحيرة ڪيلۋڪ – ڪندآ



kliluk lake تڪۋنت هذة آلپحيرة آلغريپة نتيچة آرتفآع درچة حرآرة آلشمس حيث تتپخر ميآه پحيرة ڪليلۋڪ لتنتچ مچمۋعة من آلدۋآئر آلتي تعپر عن محتۋـــﮯ آلپحيرة من آلمعآدن في شڪل تدرچآت مدهشة،حيث تحتۋي هذه آلپحيرة علـــﮯ أعلـــﮯ ترڪيز في آلعآلم من آلمآغنيسيۋم ۋآلفۋسفآت ۋآلڪپريت ۋآلڪآلسيۋن، ۋهي ترڪيپة علآچية رآئعة چعلت من هذه آلپحيرة منتچعآً صحيآً للعلآچ منذ أقدم آلعصۋر.

ذپآپة مآيۋ



ذپآپ مآيۋ (آلآسم آلعلمي: Ephemeroptera) تعيش لمدة يۋم ۋآحد ۋهي رتپة من آلحشرآت آلمچنحة,حشرآت هذه آلرتپة يترآۋح طۋلهآ مآ پين 4 ملليمترآت إلـــﮯ 50 ملليمتر، تتميز هذه آلحشرآت پزآئدتين طۋيلتين متعددتآ آلتعقل، پآلإضآفة إلـــﮯ زآئدة أخرـــﮯ خيطية طۋيلة ۋعديدة آلتعقل أيضًآ قد تۋچد أحيآنًآ مآ پين آلزآئدتين آلشرچيتين.حشرة ذآت أچنحة آنسيآپية ۋذيل رفيع مزدۋچ تفرده خلفهآ أثنآء طيرآنهآ. ۋتُسمَّـــﮯ حشرة مآيۋ عآدة آلذپآپة آليۋميةلقصر عمرهآ، ۋتعيش آلذپآپة آلمڪتملة آلنمۋ سآعآت قليلة أۋ عدة أيآم، ۋهي لآتأڪل إذ ليس لهآ أچزآء فمية متڪآملة، ۋهذه آلحشرة لآتعتپر ذپآپة حقيقية. فآلذپآپة آلحقيقية لهآ چنآحآن في حين أن ذپآپة مآيۋ لهآ أرپعة أچنحة. ۋتُعرف ذپآپة مآيۋ ڪذلڪ پآسم ذپآپة آلشآپل.

تسۋنآمي ڪآرثة آليآپآن




آمتلأت شۋآطئ مدينة أڪآپۋلڪۋ آليآپآنية پآلأسمآڪ پشڪل غريپ چدآ پعد حآدثة تسۋنآمي آلتي لم تري آليآپآن مثلهآ منذ 140 عآم , حدثت مڪۋنة مۋچآت مدمرة عصفت پمدن آليآپآن ۋ ڪۋنت مۋچآت مد في ميآة آلپحرأخرچت آلآسمآڪ آلي آلشۋآطئ ۋ تظهر تچمعآت آلآسمآڪ من آلأعلي ۋڪأنهآ پقعة نفط في آلميآة.هرع آلصيآدۋن مسرۋرۋن في قۋآرپهم آلخشپية ۋتخلۋ عن شپآڪهم ۋ آدۋآت آلصيد ۋپپسآطة قآمۋ پچمع آلآسمآڪ من آلميآة.

شلآلآت شعپ آلميآة آلزرقآء




شعپ Havsuw’ Baaja ( شعپ آلميآة آلزرقآء) أۋ ڪمآ يطلقۋن عليهم Havasupai ( هآفآسۋپآي ) , هم قپيلة من آلهنۋد آلحمر يسڪنۋن هذة آلأۋدية منذ 800 سنة ۋ تقع في منطقة تسمي ۋآدي آلشلآل شهدت هذة آلمدينة صرآعآت ڪثيرة من قپل ۋ تم آلآستيلآء عليهآ من قپل آلحڪۋمة تآرڪة 518 فدآن فقط ملڪ للسڪآن. فدمرت حدآئقهآ آلۋطنية آلتي پنيت في 1919م ۋ أرآضي خصپة ڪثيرة ۋ دفعت پهآ آلي حآفة آلهآۋية ۋلڪن في عآم 1975 آستخدمت آلقپيلة آلنظآم آلقضآئي في آلۋلآيآت آلمتحدة للقتآل من أچل آستعآدة هذة آلآرض ۋ نچحت في آستعآدة 251000 فدآن من آرآضي آچدآدهم.ۋ آلأن أصپحت معرۋفة پأسم هآفآسۋپآي ۋ أصپحت من أچمل آلآرآضي آلآمريڪية حيث ميآههآ آلخلآپة آلزرقآء آللۋن ۋ آلشلآلآت آلمذهلة ۋ أصپحت مرڪز سيآحي حآفل پآلأنشطة آلتي تچذپ آلآلآف من آلسيآح.

آلتنين آلأزرق



صۋرة مدهشة آلتقطهآ آلمصۋر ستيف ريتشآردز آلذي فۋچئ پهذآ آلمشهد آلپديع أثنآء رحلته من مدينة ڪآرديف في پريطآنيآ إلـــﮯ مدينة فآرۋ في آلپرتغآل.آللۋن آلآزرق آلمۋچۋد فـــﮯ آلمآء هۋ آنعڪآس للسمآء علـــﮯ طپقة آلمآء ۋآللۋن آلآپيض هۋ آنعڪآس للغيۋم.

أسمآڪ تمشي علـــﮯ قعر آلپحر




حيث أعلنت منظمة آلڪۋمنۋلث للپحۋث آلعلمية ۋآلصنآعية في آسترآليآ CSIRO آخر آلعآم آلمآضـــﮯ عن آڪتشآف مدهش للغآية، حين آڪتشفت ۋچۋد تسعة أنۋآع چديدة من آلأسمآڪ آلتي تسير پآلفعل علـــﮯ قآع آلپحر!!تُعرف هذه آلسمڪة آلعچيپة آلتي تشآهدۋنهآ في آلصۋرة پآسم “آلسمڪة آلۋردية ذآت آليد Pink Handfish”، ۋهي أحد أفرآد عآئلة آلأسمآڪ ذۋآت آليد Handfishs آلتي تم آڪتشآفهآ للمرة آلأۋلـــﮯ عآم 1999 في شپه چزيرة تآسمآن آلآسترآلية.آلعچيپ في هذه آلعآئلة آلسمڪية آلمميزة هۋ آستخدآمهآ زعآنفهآ للسير علـــﮯ قيعآن آلپحآر ۋآلمحيطآت پدلآً من آلسپآحة فيهآ، لذآ أطلق عليهآ آلعلمآء آسم “آلسمڪة ذآت آليد” لآستخدآمهآ زعآنفهآ ڪأيدي تسير پهآ علـــﮯ قيعآن آلپحآر ۋآلمحيطآت!ۋيقۋل آلعلمآء أن هذه آلأسمآڪ ڪآنت “تمشي” في پحآر ۋمحيطآت آلعآلم قپل 50 مليۋن سنة لڪنهآ لآ تتۋآچد آليۋم إلآ في چنۋپ ۋشرق آسترآليآ فقط.!آلمثير هۋ أن هذه هي آلمرة آلأۋلـــﮯ آلتي يتم فيهآ مشآهدة آلسمڪة آلۋردية ذآت آليد ۋهي حيَّة منذ آلعآم 1999، ۋهۋ مآ سيدفع آلعلمآء لآعتپآرهآ رسميآً نۋعآً چديدآً من أنۋآع آلأسمآڪ.ۋڪآنت CSIRO قد نشرت هذه آلصۋر في پحث يدعۋ لمزيد من آلآهتمآم ۋآلحمآية للحيآة آلپحرية آلثرية في آسترآليآ.

ظآهرة Sundogs



نرـــﮯ آلشمس نهآر ڪل يۋم في صۋرة ذلڪ آلقرص آلپرتقآلي آللۋن، لڪن ڪيف سيڪۋن ذلڪ آلقرص آلپرتقآلي عندمآ تمر صۋرته عپر ملآيين آلڪريستآلآت آلثلچية؟مآ تشآهدۋنه في هذه آلصۋرة هۋ أحد آلظۋآهر آلطپيعية آلمدهشة آلتي تسمـــﮯ Sundogs، ۋآلتي تحدث نتيچة مرۋر أشعة آلشمس عپر چزئيآت آلمآء آلمتچمدة في طپقآت آلچۋ آلعليآ لتُحدِث ذلڪ آلخدآع آلپصري.

رصيف تسمآنيآ آلفسيفسآئـــﮯ




Tessellated Pavement,Tasmania تقع چزيرة تآسمنيآ چنۋپ شرق قآرة أسترآليآ ، ۋتعتپر ۋلآية ۋچزيرة أسترآلية ، تتميز چغرآفية آلچزيرة پآلعديد من آلتڪۋينآت آلطپيعية آلتـــﮯ تڪۋنت عپر مر آلسنين نتيچة آلحمم آلپرڪآنية ۋآلصخۋر آلپآزلتية ، ۋمن أچمل هذة آلتڪۋينآت هذآ آلرصيف من آلصخۋر آلمستۋية آلتـــﮯ تشپة آلپلآط ، ۋتتۋآچد هذة آلتڪۋينآت آلصخرية علـــﮯ پعض شۋآطـــﮯء آلمحيط .يحمل آلرصيف هذة آلآسم لأن آلصخۋر تڪۋنت پهذآ آلشڪل آلضلع آلذـــﮯ يشپة آلخلية ۋقطع آلفسيفسآء.

قلعة علـــﮯ شفـــﮯ هآۋية




قلعة آلپآۋرن آلآلۋآنـــﮯ ستيچل يعۋد پنآء هذة آلقلعة آلمدهشة للعآم 1912 ۋتقع فـــﮯ شپة چزيرة آلقرم ۋقد آمر آلپآرۋن آلآلمآنـــﮯ ستيچل پنآء هذة آلقلعة لتڪۋن مقر ۋملآذ له تعتپر هذة آلقرية من آلمعآلم آلسيآحية آلهآمة ۋآلمدهشة آلتـــﮯ يقصدهآ آلسيآح لرؤيتهآ خآصة ۋآنهآ فريدة فـــﮯ مۋقعهآ آلغريپ.

آڪپر فتحة تصريف فـــﮯ آلعآلم



هذه آلصۋرة آلتي تپدۋ ڪمآ لۋ ڪآنت خدعة پۋآسطة آلڪۋمپيۋتر هي في آلحقيقة صۋرة أڪپر فتحة لتصريف آلميآه آلفآئضة في آلعآلم، ۋتقع في سد Monticello شمآل ڪآليفۋرنيآ. تسمح هذه آلفتحة پتصريف آلميآه آلتي تزيد عن حد معين حتـــﮯ لآ تتعدـــﮯ سعة آلسد، ۋتپتلع هذه آلفتحة آلعملآقة قرآپة آلـ1,370 متر مڪعپ من آلمآء في آلثآنية آلۋآحدة.

من قآل أننآ نحتآچ لمڪۋڪ فضآء لنصۋر آلأرض من آلفضآء




تم آلتقآط هذه آلصۋرة پپسآطة شديدة من خلآل شخص قآم پرپط ڪآميرآ عآدية پپآلۋن من آلهليۋم ۋأطلقه من حديقة منزله آلخلفية إلـــﮯ آلسمآء!حيث قآم رۋپيرت هآريسۋن آلمهتم پآلفضآء پعمل هذه آلفڪرة پآلفعل، ۋۋصۋل آلپآلۋن آلذي أطلقه إلـــﮯ آرتفآع 116,160 قدم، قپل أن ينفچر.ۋيقۋل هآريسۋن أن هذآ آلمشرۋع ڪلفه 500 يۋرۋ فقط، شآملآً ڪآميرآ ڪآنۋن 7.1 ميچآپڪسل، ۋچهآزي إرسآل ۋآستقپآل لتلقي آلصۋر من آلڪآميرآ ۋهي في آلأعلـــﮯ!فڪرة رآئعة تظهر لنآ أن أچمل آلأفڪآر أپسطهآ.

آلقرد آلذهپـــﮯ



آلقرد آلذهپي نۋع من قرۋد آلعآلم آلقديم ۋچدت في آلچپآل آلپرڪآنية فيرۋنغآ من ۋسط أفريقيآ ، پمآ في ذلڪ أرپع حدآئق ۋطنية :مآچآهينچآ – في چنۋپ غرپ أۋغندآ , آلپرآڪين – في شمآل غرپي رۋآندآ ، ۋ فيرۋنغآ ڪآهۋزي پييغآ – في شرق چمهۋرية آلڪۋنغۋ آلديمقرآطية . تڪۋن دآئمآ علي آلمرتفعآت آلحرچية .. خآصة پآلقرپ من آلخيزرآن.ڪآن يعتقد من قپل أن هذآ آلنۋع من سلآلة آلقرۋد آلزرقآء (آلقردۋ هين) ۋهمآ في آلعمۋم ممآثلة ، آلقرد آلذهپي يسڪن منطقة صغيرة يڪۋن پدآخلهآ مچمۋعة ۋآحدة من آلغۋريلآ آلچپلية .لآ يعرف آلڪثير عن سلۋڪ آلقرد آلذهپي لأنه لآ يعيش ڪثيرآ في آلفئآت آلآچتمآعية يقدر من يمتلڪۋه پـ 30 شخصآ.يتمتع پنظآم غذآئي يتڪۋن أسآسآ من أۋرآق آلشچر ۋآلفۋآڪه ، ۋيعتقد أيضآ أنهآ تأڪل آلحشرآت.پسپپ آلتدمير آلتدريچي من مۋآطنهآ آلپيئية

صۋرة من آلفضآء



هذه آلصۋرة آلپديعة مآهي إلآ صۋرة لچزر آلپآهآمآ من آلفضآء آلخآرچي آلتقطتهآ محطة آلفضآء آلدۋلية . تپدۋ آلچزر ۋهي تتخللهآ آلميآه ۋڪأنهآ عرۋق آلحيآة آلتي تغذي آلأرض.

آغرپ پحيرة فـــﮯ آلعآلم




پحيرة في چزيرة هذه آلصۋرة آلرآئعة لچزيرة تآل آلپرڪآنية ۋآلتي تحۋي پحيرة صغيرة في منتصفهآ، پينمآ تقع هي في پحيرة آسمهآ تآل أيضآ، ۋآلتي تقع پدۋرهآ في چزيرة تسمـــﮯ ليۋزن في آلفلپين

أڪپر فۋهة پرڪآن في آلعآلم



حفرة آلحمم آلپرڪآنية آلدآئمة في نييرآچۋنچۋ فـــﮯ آلڪۋنچۋ هـــﮯ أڪپر فۋهة پرڪآن في آلعآلم , حيث آنهآ تحتۋي علي 282 مليۋن متر مڪعپ من آلحمم آلپرڪآنية,ترتفع حآفة هذآ آلپرڪآن پمقدآر 11380 قدم فۋق سطح آلأرض پعمق 1300 قدم ۋ هي ۋآحدة من عچآئپ آلقآرة آلأفريقية

شآطئ پآپآڪۋليآ آلأخضر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة تامهومي
نائبة ادارة
نائبة ادارة
avatar

الدولة : فلسطين
صورتك المفـــضلة : ابتسامة
انثى عدد المساهمات : 837
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 05/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: حقائق اغرب من الخيال   الجمعة أغسطس 01, 2014 2:39 pm

السلام عليكم
كيفك حبيتي
وااااوواواواواووا
روعه
وجميلة
غريبة
عجيبة
بانتظار جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميّرة ٱلصِدُٱقَۂ

avatar

الدولة : غير معروف
انثى عدد المساهمات : 100
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/02/2015

مُساهمةموضوع: رد: حقائق اغرب من الخيال   الثلاثاء فبراير 03, 2015 4:21 pm

وعليكم السلام ورحممة الله وبراكته 
موضوعع في قمة الروعèةة تسلمي مواصلي ما ننحرم من جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Algerian girl
عضوة مميزة
عضوة مميزة
avatar

حيوانك المفضل : القطط
لونك المفضلة : احمر
حالتك اليوم :
الدولة : الجزائر
صورتك المفـــضلة : زفاق حياتي هم اصدقائي
انثى الابراج : الجوزاء
عدد المساهمات : 267
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 15/11/2013
العمر : 17

مُساهمةموضوع: رد: حقائق اغرب من الخيال   الثلاثاء فبراير 10, 2015 10:45 am

شكرا كتير حبيبتي جهاد جوجو على الموضوع
 نحن ننتظر قدومك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://animemix.alafdal.net
 
حقائق اغرب من الخيال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مشاهير البنات  :: أقســــام مشـاآهير بنــــاآت العـاآمـــة :: آلْقْسْمْ آلْعْآمْ-
انتقل الى: